الرياض: رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة قطر في الدوحة اليوم على البيان المشترك بتنفيذ الية التنقل بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) لمواطني البلدين الشقيقين.

وأكد العطية في تصريح صحفي وزعته الامانة للمجلس الليلة ان هذه الاتفاقية تؤكد حرص وزراء داخلية دول مجلس على ترجمة قرارات قادة دول المجلس والمتعلقة بدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك الى واقع ملموس يلبي طموحات وآمال المواطنين الخليجيين. واعتبر ان هذه الاتفاقية تأتي تتويجا للعلاقات الأخوية بين السعودية وقطر وحلقة مهمة في استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة وبمثابة لبنة تضاف الى انجازات العمل الخليجي المشترك.

وقال ان الاتفاقية ستسهم في تعميق المواطنة الخليجية وستسهل تنقل المواطنين بين الدولتين بيسر وسهولة اضافة إلى أنها تعزز التكامل الاقتصادي والتبادل التجاري فيما بينهما اضافة الى ترسيخ العلاقات الاجتماعية والثقافية بين الشعوب الخليجية.

وكان وزيرا الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز والدولة للشئون الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر ال ثاني قد وقعا في الدوحة اليوم اتفاقية التنقل بالبطاقة الشخصية بين بلديهما على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي.