الجيش الباكستاني يقتل 21 متشددا في اشتباكات
دبي:
اشاد المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو بث على الانترنت الجمعة بابو خباب المصري، خبير الاسلحة الكيميائية والجرثومية في التنظيم الذي قتل نهاية تموز/يوليو في باكستان بقصف صاروخي يرجح انه اميركي.
وقال الظواهري في شريط قصير بث على موقع الكتروني تستخدمه عادة الجماعات الاسلامية وتعذر التأكد من صحته quot;ازف اليكم نبأ استشهاد الصديق (...) فضيلة الشيخ ابي خباب المصري ورفاقه الابرارquot;.
واضاف quot;مضى معه (...) الاخ الكريم المربي ابراهيم، ابن الشيخ ابي الفرج المصري فك الله اسرهquot;.
وكانت القاعدة اكدت في نهاية تموز/يوليو وبداية اب/اغسطس مقتل خبير الاسلحة الكيميائية والجرثومية مدحت مصري السيد عمر المعروف بابو خباب المصري، من دون ان توضح ظروف الحادث.
من جهتهم، اكد مسؤولون في الاجهزة الامنية الباكستانية ان عمر (54 عاما) المصري الجنسية قتل في منطقة القبائل في باكستان في قصف صاروخي يرجح انه اميركي المصدر.
واكد سكان ان الغارة الجوية نفذتها طائرة اميركية من دون طيار.
ورصد الاميركيون مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يساعد في اعتقال عمر. ويشتبه في انه درب مئات المتطرفين في معسكرات عند الحدود الباكستانية الافغانية.
وكانت شبكة quot;سي بي اسquot; الاميركية ذكرت ان ايمن الظواهري اصيب في الغارة المذكورة. لكن طالبان الباكستانية نفت لاحقا هذا الخبر.