دمشق: تسبب هطول الامطار الكثيف فوق جبل الشاعر الى الشمال من مدينة تدمر السورية في تدفق السيول وشل حركة السير الأمر الذي أسفر عن وفاة امرأة وطفلين في حادث انقلاب سيارة سياحية وشاحنة.

واشارت وكالة الانباء السورية الى أن السيول فى مدينة (حمص) اتجهت من الشمال الى الجنوب وقطعت الطريق المؤدية من مدينة حمص الى مدينة تدمر على بعد 35 كيلومترا الى الشرق من بلدة (الفرقلس) وأوقعت عددا من السيارات في حال حصار ما استدعى تدخل قوات الشرطة والدفاع المدني وفوج الاطفاء لسحب السيارات المحاصرة وانقاذ من فيها.

ونقلت الوكالة عن مصادر الشرطة أن السيول اجتاحت طريق تدمر بارتفاع 5ر1 متر في أحد المواقع وخربت أطراف الطريق في مناطق التقاء سيول الوديان مع الطريق ما أدى الى انقلاب سيارة مدير معمل الفرات للنسيج في دير الزور ووفاة زوجته غرقا فيما نجا هو وأولاده وسائقه.

كما تسبب انعدام الرؤية وتحول لون السماء الى اللون البرتقالي منذ ساعات الصباح الأولى بانقلاب سيارة شاحنة كان على متنها الى جانب السائق زوجته وأطفاله الثلاثة ما أدى الى وفاة اثنين من اطفاله غرقا. من جهة اخرى تعرضت مدينة الرقة الى عاصفة غبارية ادت الى اختناق ما يقارب 300 شخص تعرضوا لضيق تنفس بسبب استنشاق الغبار.