الامم المتحدة:
قالت المجموعة العربية أنها ستعمل على ضمان توجيه الأمم المتحدة دعوة إلى عدد من الفلسطينيين لإجتماع الشهر المقبل دعا إليه السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون لدعم ضحايا الارهاب. وقال المندوب الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور في اعقاب اجتماع مغلق للمجموعة الليلة الماضية ان الترويكا العربية التي تضم فلسطين وقطر الرئيسة الحالية والكويت التي ستتولى رئاسة الترويكا الشهر المقبل اطلعوا المجموعة بشكل موجز ما دار في اجتماعهم مع مساعد السكرتير العام للامم المتحدة لتخطيط السياسة روبرت اوور الاسبوع الماضي. واضاف ان الترويكا العربية نقلت الى المسؤول الاممي انتقادها quot; لعدم شفافية quot; الامم المتحدة في تنظيم الحدث المقبل.

ويعد المنتدى الحواري الذي يعقد في مقر الامم المتحدة في التاسع من سبتمبر المقبل الاول من نوعه ويسعى الى مساعدة الدول الاعضاء للوقوف ودعم ضحايا الارهاب وتشجيع انخراط المجتمع المدني في الحملة العالمية ضد التعذيب.

وقال منصور انه اذا تم دعوة اسرائيل الى المشاركة بصحبة عدد من الضحايا فمن الضروري دعوة فلسطين ايضا واصطحاب عدد من الضحايا لان لم يعان احد اكثر من الفلسطينيين من ارهاب اسرائيل والمستوطنين.

وحول ما اذا ستسمح اسرائيل للفلسطينيين المدعوين للمشاركة في الاجتماع بالسفر الى نيويورك قال انه لا يعرف مبينا ان الجانب الفلسطيني يبذل جهده لدعوة فلسطينيين دون الاشارة الى عددهم.

واكد ضرورة تمثيل الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في الاجتماع والا لن يشارك احد مبينا ان الامم المتحدة تعمل حاليا على دعوة ممثلين من الجانبين. والى جانب ممثلين عن الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي سيكون هناك ضحايا اخرين من المملكة المتحدة واسبانيا وكولومبيا والجزائر والاردن ومن دول اخرى.