كييف: اعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية ان حريقا ضخما اندلع الاربعاء في مستودع يضم 95 الف طن من الذخائر في مدينة لوفوفايا بجنوب شرق اوكرانيا ما ادى الى اجلاء الاف من الاشخاص عن المنطقة.

وجاء في بيان للوزارة ان quot;حريقا اندلع في غابة ثم امتد بسبب قوة الرياح الى المستودعquot;. وحسب المعطيات الاولية المتوفرة للوزارة، لم يسفر هذا الحريق الضخم عن سقوط ضحايا.

ومن ناحيتها، اعلنت وزارة الاوضاع الطارئة الاوكرانية في بيان اجلاء حوالى 4600 شخص يقطنون في المدينة العسكرية التي يقع فيها المستودع الذي شبت فيه النيران. وسمعت عدة انفجارات في المدينة العسكرية التي تمتد على مساحة 494 هكتارا، حسب ما نقلت وكالات الانباء عن شهود عيان.

وقال احد هؤلاء الشهود لوكالة ريا نوفوستي ان اشخاصا كانوا في الطابق السفلي لمستودع الذخيرة عندما اندلع الحريق. واضاف quot;رأيت عسكريين يخروجون مسرعينquot; من المكان. واكدت وزارة الدفاع ان quot;جميع افراد الطاقم العسكري والمدني قد اجلوا الى مكان آمنquot; وذلك بعد حوالى ساعتين ونصف على بدء الحريق. وذكرت وكالة انترفاكس ان اشخاصا مسنين واطفالا ومرضى في مدينة لوزوفايا التي يبلغ عدد سكانها 64 الف نسمة قد اجلوا في السيارات.