روما: أعلن وزير الخارجية الإيطالي السابق والقيادي في الحزب الديمقراطي المعارض ماسيمو داليما أنه سيشارك في مسيرة المشاعل الليلية التي ستشهدها العاصمة روما الأربعاء القادم للتضامن مع مسيحيي الهند.

وقال داليما في بيان أصدره بعد ظهر اليوم quot;سأشارك بقناعة مطلقة في المسيرة السلمية التي تنظمها مؤسسة ليبيرال في العاشر من الشهر الجاري لأضم صوتي لكل من يحتج على الاضطهاد والقتل الوحشي للمسيحيين في الهندquot; حسب تعبيره.

وكانت مؤسسة ليبيرال قد اطلقت نداء لتنظيم مسيرة المشاعل السلمية في روما عند الثامنة والنصف من مساء الأربعاء القادم تنتهي عند ساحة البرلمان وذلك quot;للاعراب عن التضامن مع ضحايا التطرف الديني والسياسيquot; حسب إعلان المؤسسة التي رأت أن المسيرة تعد بمثابة quot;واجباً ملزماً لكل المسيحيين والكاثوليك والسياسيين كي يكسروا حاجز الصمت إزاء اعمال العنف التي يرتكبها الأصوليون ضد المسيحيين في الهندquot; حسب المؤسسة.

هذا وقد اعلن حشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية عن مشاركته في تظاهرة الأربعاء ومنهم رئيس الديمقراطية المسيحية الدولية بيير فيرديناندو كازيني ورئيس الوزراء السابق رومانو برودي ووزير الخارجية الأسبق لامبرتو ديني ورئيس مجلس الشيوخ الأسبق مارتشيللو بيرا وحاكم لومبارديا روبرتو فورميغوني ووزير الدولة جانفرانكو روتوندي.