موسكو: أعلن المقدم فلاديمير بريك، مساعد القائد العام لسلاح الجو الروسي، أن أكثر من 60 طائرة حربية ستشارك في المناورات في 8 ـ 13 سبتمبر التي ستجري في إطار التدريبات العملياتية الاستراتيجية تحت عنوان quot;المركز ـ 2008quot;.

وقال الضابط: quot;إنها تتكون من طائرات النقل العسكري quot;ايل ـ 76 م دquot;، والقاذفات الجبهوية quot;سو ـ 24quot;، ومروحيات الدعم الناري quot;مي ـ 24quot;، والمروحيات quot;مي ـ 8quot;، وطائرات المهمات الخاصة. ومن المقاتلات ستشارك quot;سو ـ 27quot; المطورة، ومقاتلات الانقضاض quot;ميغ ـ 31quot;، وعلى العموم ستشارك أكثر من 60 طائرةquot;.

كما ستشارك في المناورات إضافة إلى الطيران، وحدات صواريخ مضادة للجو، وقوات الاتصالات لسلاح الجو. وأضاف بريك أنه quot;ستجري خلال المناورات جملة من الدراسات التي ترمي إلى تحسين أداء المنظومات الأوتوماتيكية لقيادة الطائرات ومجموعات القوات على مختلف الاتجاهاتquot;.

هذا ويشارك في التدريبات العملياتية الاستراتيجية quot;المركز ـ 2008quot; التي تجري خلال الفترة خلال الفترة 1 ـ 27 سبتمبر بقيادة القائد العام للقوات البرية جنرال الجيش فلاديمير بولديريف، 12 ألف فرد من القوات المسلحة، وحوالي ألف مدرعة، وعدد كبير من الآليات المدولبة.