باكستان تنتخب رئيسا جديدا خلفا للجنرال مشرف
واشنطن: اكد البيت الابيض الجمعة ان الولايات المتحدة تحترم سيادة باكستان، وذلك ردا على الاتهامات الباكستانية بانتهاك القوات الاميركية سيادة البلاد.

وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الابيض quot;نحن على اتصال متواصل مع الباكستانيين. نحن نحترم سيادتهم وندعم حكومتهم المدنية الجديدةquot;، وذلك بعد اعلان مصادر باكستانية معلومات جديدة حول مقتل مدنيين الجمعة بصواريخ يرجح انها اميركية.

وقالت quot;نحن ملزمون بالتعاون، ومصممون على التعاون معهم لمكافحة المتطرفين الذين يهددوننا جميعاquot;. واضافت ان الرئيس الاميركي جورج بوش quot;يشعر بالحزن عند مقتل ابرياءquot;.

وقتل ما لا يقل عن ثلاثة اطفال وامرأتين الجمعة في شمال غرب باكستان لدى سقوط ثلاثة صواريخ اطلقتها طائرات بدون طيار تتفرد القوات الاميركية المتمركزة في افغانستان المجاورة بامتلاكها، على ما افادت مصادر عسكرية باكستانية.

ووقعت هذه الضربة الجديدة بعد يومين على اول غارة شنتها القوات الاميركية المنتشرة في افغانستان على الاراضي الباكستانية وقد اوقعت بحسب اسلام اباد ما لا يقل عن 15 قتيلا من المدنيين بينهم نساء واطفال.

ورفضت واشنطن حتى الان التعليق على هذه المعلومات.

وتسقط صواريخ اميركية بشكل شبه يومي في الآونة الاخيرة على المناطق القبلية الباكستانية المحاذية لافغانستان حيث تؤكد واشنطن ان القاعدة وحركة طالبان اعادتا تشكيل قواتهما.