غزة: توجه وفد رفيع المستوى من حزب الشعب الفلسطيني اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة في اطار الحوارات الثنائية التي تجريها القيادة المصرية مع الفصائل الفلسطينية استعدادا لاطلاق الحوار الوطني الشامل.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد بالوزير عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية وعمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ورؤساء احزاب مصرية وشخصيات سياسية.
ويضم الوفد كلا من اعضاء المكتب السياسي للحزب خالد منصور وطلعت الصفدي ووليد العوض ونافذ غنيم وتيسير محيسن.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب في تصريحات صحفية اليوم quot;ان حزبه بعث برسالة الى المصريين ردا على الاسئلة التي وجهتها مصر للفصائل وشرح فيها كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني الداخليquot;.
واوضح العوض ان الوفد سيناقش قضايا المعابر وانجاز الحوار الوطني الفلسطيني والاتفاق على انتخابات رئاسية وتشريعية يتم التوافق عليها فلسطينيا وتشكيل حكومة انتقالية متوافق عليها.
من جانبه اشار عماد عصفور القيادي في حزب الشعب الى ان الوفد سيضع انهاء حالة الانقسام وترتيب البيت الداخلي على سلم اولوياته.

واوضح عصفور quot;ان اعضاء الوفد سيناقشون مع المصريين التصور العام للحوار وضرورة انجاحة وانهاء ملف المعتقلين السياسيين في الضفة والقطاع ووقف الحملات الاعلامية والتوافق على وقف اضراب المعلمين والصحة من خلال حل الموضوع جذرياquot;.
ودعا كافة الفصائل الفلسطينية الى العمل من اجل انجاز اتفاق المصالحة وانهاء حالة الانقسام محذرا من اية معوقات تستبق الحوار من طرفي النزاع