كابول:اعلن مسؤول افغاني السبت العثور مع متطرف معتقل على صور لجنود فرنسيين قتلوا في كمين الشهر الماضي في افغانستان. وكانت تلك الصور مخزنة في مفتاح يو.اس.بي كان يحمله معه لدى اعتقاله. وقد قتل عشرة جنود واصيب 21 في كمين في 18 آب/اغسطس على بعد 60 كلم شرق كابول.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال حاكم منطقة ساروبي سيد سليمان quot;عثرنا على مفتاح يو.اس.بي معه. وهو يحتوي على صور لجنود فرنسيين قتلى ومدنيين اعدمتهم حركة طالبان او قطعت رؤوسهمquot;. واضاف انه يمكن التعرف الى الجنود بأنهم فرنسيون quot;من خلال بزاتهم العسكريةquot;.

وتظهر صور اخرى عثر عليها الرجل المعتقل الذي تم التعريف به بأنه باكستاني الجنسية، وهو يطلق صاروخا quot;ويدري متطوعين على عمليات انتحاريةquot;. وقال حاكم المنطقة ان quot;وثائق ومؤشرات تفيد ان هذا الرجل كان يفكر في تنفيذ عملية انتحاريةquot;.

ونشرت مجلة باري ماتش الفرنسية هذا الاسبوع صورا لعناصر من طالبان يرتدون بزات جنود فرنسيين قتلوا في المعارك. واندلع جدال في الايام الاخيرة حول الظروف المحددة لمقتل الجنود، وتحدثت صحف وشهادات عائلات عن ذبح بضعة جنود.

وذكرت رئاسة اركان الجيوش الجمعة ان واحدا من الجنود توفي جراء اصابته بجروح بالسلاح الابيض. وتنشر فرنسا حوالى ثلاثة الاف جندي في افغانستان.