بوخارست: اعلن المتحدث باسم حلف شمال الاطلسي مساء اليوم الاربعاء ان فرنسا سترسل كتيبة اضافية من الجنود الى شرق افغانستان. وقال جيمس اباتوراي لدى تقديمه ملخصا عن مأدبة العشاء التي افتتحت قمة الحلف الاطلسي quot;استطيع ان اؤكد ان الحكومة الفرنسية عرضت مساهمة عسكرية قيمة في افغانستان توازي كتيبةquot; (حوالى 800 رجل).

ويبلغ عدد عناصر الفرقة الفرنسية التي ينتشر القسم الاكبر منها في كابول، 1700 جندي، بالاضافة الى مئات البحارة على متن السفن الحربية الفرنسية في المحيط الهندي. واضاف المتحدث ان الفرنسيين quot;قدموا هذا العرض لشرق البلاد، وانطلاقا من هذا الامر، وافق الاميركيون على ان يقترحوا ارسال قوات الى الجنوبquot;، quot;فيلبوا بذلك الشروط الكنديةquot; لاستمرار قواتها المؤلفة من 2500 رجل في هذه المنطقة التي تستهدفها حركة طالبان باستمرار، quot;حتى 2011quot;.

من جهتها، قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الذي يشارك مع الرئيس نيكولا ساركوزي في قمة الاطلسي في بوخارست، ان quot;الفرنسيين اكدوا هذا المساء خلال عشاء العمل انهم سيرسلون كتيبة اضافية الى افغانستانquot;. واضافت quot;لذلك اكد الاميركيون انهم سينشرون مزيدا من القوات في الجنوب، بما في ذلك في اقليم قندهارquot; حيث تنتشر الكتيبة الكندية. ولم يتوافر على الفور تأكيد من الجانب الفرنسي.