صنعاء: نجحت زوارق تابعة لقوات خفر السواحل اليمنية في انقاذ سفينة تجارية سعودية تعرضت للقرصنة من قبل زوارق صومالية في المياه الدولية في خليج عدن جنوبي البحر الأحمر، وفق ما اكد مصدر مسؤول في خفر السواحل الاحد. ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر ان quot;زوارق تابعة لقوات خفر السواحل تلقت في الثالثة من عصر السبت نداء استغاثة من السفينة السعودية مؤمنة عندما كانت في طريقها من جدة الى البحرين بعد تعرضها للقرصنة من قبل ثلاثة زوارق صومالية مسلحة، على بعد 43 ميلا بحريا جنوب منطقة رأس قعوة في خليج عدنquot;.

واضاف المصدر ان زورقا تابعا لخفر السواحل توجه لانقاذ السفينة وان quot;زوارق القراصنة الصوماليين انسحبت مجرد مشاهدتها زورق قوات خفر السواحل الذي رافق السفينة السعودية حتى نهاية المياه الاقليمية اليمنية وتأكد من مواصلة السفينة لخط رحلتها بأمانquot;. من جهتها، اعلنت البحرية الدنماركية الاحد ان احدى سفنها الراسية في المنطقة تدخلت مرتين خلال الايام الثلاثة الماضية لاحباط هجمات نفذها قراصنة في خليج عدن.

ويعتبر خليج عدن من مناطق الملاحة الاكثر خطورة في العالم حيث سجل مكتب الملاحة العالمي 24 هجوما على سفن بين نيسان/ابريل وحزيران/يونيو. وتفيد منظمة العفو الدولية ان قراصنة ناشطين في المنطقة يحتجزون اكثر من 130 من افراد طواقم سفن تعرضت للقرصنة.