تل أبيب: أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان quot;حزب اللهquot; جمع ما يزيد على 40 الف صاروخ منذ الحرب التي خاضها مع اسرائيل العام 2006 وجعل اغلب الاراضي الاسرائيلية في مرمى نيرانه، مشيرا الى ان ترسانة quot;حزب اللهquot; تنامت على الرغم من انتشار قوة دولية كبيرة في جنوب لبنان بموجب قرار مجلس الامن الذي انهى هذه الحرب.

وقال باراك للصحافيين في تل ابيب quot;من المفارقة ان قرار (الامم المتحدة) رقم 1701 الذي انهى حرب لبنان اصبح نقطة بداية... quot;حزب اللهquot; انتقل من حيازة 11 الف صاروخ قادرة على الوصول الى مدينة الخضيرة (في شمال اسرائيل) الى حيازة 40 الف صاروخ قادرة على الوصول الى مدن يروهام والديمونة واراد ( الجنوبية)quot;.

وأشار باراك الى ان اسرائيل احبطت اخيرا محاولات عدة لتنفيذ هجمات ضد اسرائيليين في الخارج وذلك بالتعاون مع اجهزة استخبارات اجنبية. وقال quot;لقد احبطنا بفضل التعاون مع اجهزة استخبارات اجنبية محاولتي اعتداء على الاقل في اماكن عدة من العالمquot; ضد اسرائيليين. واضاف quot;من الواضح ان هناك خطرا ولا سيما على الشخصيات المهمة التي تزور دولا اسلامية حيث ليس لدينا اي تعاون لا امني ولا حتى استخباراتيquot;، داعيا الاسرائيليين الى توخي quot;الحيطة والحذرquot; خلال وجودهم في الخارج.

من ناحيتها، اشارت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي الى انه سيتم للمرة الاولى في تاريخ الدولة العبرية ارسال موظفين امنيين اسرائيليين الى عدد من الدول لحماية مراكز يهودية. واوضحت ان هؤلاء الموظفين سيتولون quot;بالتعاون مع السلطات المحليةquot; حماية مؤسسات يهودية ولا سيما الكنس التي يرتادها عدد كبير من اليهود في عيد رأس السنة اليهودية الذي يصادف هذا العام في 29 ايلول وعيد الغفران وعيد المظلات.