فورت وينرايت: شاركت سارة بالين المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الاميركية في حفل لتوديع 4000 جندي اميركي بينهم ابنها البالغ من العمر 20 عاما قبل ذهابهم الى العراق وطمأنتهم الى ان النصر قريب وحثت حاكمة ولاية الاسكا الجنود على quot;جعلنا نشعر بالفخرquot; وان يسمحوا لأحبائهم بأن يذرفوا بعض الدموع لرحيلهم.
وقالت بالين في كلمة في حفل اقيم في فورت وينرايت وهي قاعدة للجيش الاميركي قرب فيربانكس quot;لا يمكننا ان نمنع انفسنا من القول بأن سنفتقدكم.quot;
وكان بين الجنود الذين اصطفوا في القاعدة تراك بالين وهو الاكبر بين اولاد بالين وسيتوجه الي العراق الاسبوع القادم ضمن لواء سينتشر هناك لمدة 12 شهرا.
وأعادت بالين الى الذاكرة هجمات الحادي عشر من سبتمبر قائلة ان الجنود سيخدمون quot;قضية عادلة وحيويةquot; لحماية الولايات المتحدة.
واضافت قائلة quot;اميركا لا يمكنها مطلقا ان تعود الى الشعور الزائف بالامن الذي كان موجودا قبل 11 سبتمبر 2001 .quot;
وقالت ان القوات الاميركية في العراق quot;جعلت النصر الآن في مرمى البصر.quot;
ويحظر على المرشحين السياسيين الاميركيين القيام بانشطة انتخابية في القواعد العسكرية الاميركية. والقت بالين كلمتها في اطار مهامها كحاكمة لولاية الاسكا.
وحظرت وزارة الدفاع على الشبكات التلفزيونية اذاعة الحدث على الهواء وطلبت من الصحفيين عدم اجراء احاديث مع بالين او ابنها او اجراء اي مقابلات متصلة بحملة الانتخابات الرئاسية اثناء وجودهم في القاعدة.