دبي: أطلقت شركة تسوق منتجاتها عبر الإنترنت دمية لسارة بالين حاكمة ألاسكا، والمرشحة لمنصب نائب الرئيس إلى جانب مرشح الرئاسة الأميركية الجمهوري جون ماكين. وعرضت شركة quot;هيروبلدرزquot; على موقعها الإلكتروني ثلاثة نماذج لدمية المرشحة لنائب الرئيس، الأول لبالين بملابس فتيات المدارس، والثاني بملابس quot;المرأة الخارقة،quot; والثالث بملابس أنيقة تليق بحاكمة ولاية.

وتتراوح أسعار دمى بالين بين 27 و 30 دولار للدمية الواحدة، في وقت قالت فيه الشركة إنها على استعداد لتلبية quot;الطلبات الخاصةquot; من الدمية. كما تعرض الشركة على موقعها الإلكتروني دمية للمرشح الجمهوري للانتخابات جون ماكين، وقد بدا مفتول العضلات ويرتدي quot;تي شيرتquot; خاص بلاعبي كمال الأجسام، في حين عرضت دمية للمرشح الديمقراطي باراك أوباما لا يرتدي فيها قميصا، وتبدو عضلاته واضحة.

ولم يخلو الموقع من دمية للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بلحيته القصيرة، لكن هذه المرة ارتدى quot;تي شيرتquot; كتب عليه quot;فليأكلوا قطعة من الكعكة الصفراء،quot; في إشارة إلى طموح إيران النووي المثير للجدل، والتي تعارضه الولايات المتحدة والغرب بشدة.

وعرضت الشركة أيضا دمى تمثل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وولديه قصي وعدي، والرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، وعددا من الرؤساء، بالإضافة إلى دمى تمثل بعض المعتقلين والمتهمين في قضايا الإرهاب، مثل خالد شيخ محمد، أحد المتهمين الرئيسيين في هجمات 11 سبتمبر/أيلول.