طوكيو: أعلنت الشرطة اليابانية يوم السبت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بعد سماع دوي إنفجارين في ساعة متأخرة ليل الجمعة قرب قاعدة بحرية أميركية من المقرر ان ترسو فيها قريبا حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية جنوبي طوكيو.

وقالت الشرطة ان تحقيقات تجري وانه تم العثور على شظايا صواريخ قرب القاعدة البحرية المثيرة للجدل في يوكوسوكا ولكن لم يتسن معرفة تفصيلات اخرى تذكر. واضافت الشرطة ان السكان افادوا بان الانفجارين الحقا اضرارا بسقف احد المنازل المجاورة. ووقع الانفجار قبل اسبوعين تقريبا من وصول حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية جورج واشنطن الى ميناء يوكوسوكا في 25 سبتمبر ايلول.

وستكون تلك اول حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية تتمركز في اليابان وهي البلد الوحيد الذي شهد هجمات نووية. واعرب سكان محليون وجماعات مدنية عن قلقهم بشأن نشر جورج واشنطن بعد اندلاع حريق على متن السفينة في مايو ايار.

وابلغ قائد القوات الاميركية في اليابان رويترز في وقت سابق من الشهر الجاري ان الحريق الذي ظل مشتعلا 12 ساعة والحق اصابات خطيرة ببحار لم يشكل تهديدا على الاطلاق للمفاعل النووي للسفينة.

ولكن الحريق جاء بعد انباء في الشهر الماضي قالت ان مياها تحتوى على قدر بسيط من الاشعاع تسربت من غواصة اميركية تعمل بالطاقة النووية توقفت في اليابان مما زاد من القلق بشأن نشر حاملة الطائرات. واطلقت صواريخ صغيرة محلية الصنع في الماضي احتجاجا على نشر القوات الاميركية في اليابان ولكن لم تسبب اضرارا خطيرة او جروح على الاطلاق. وتحل جورج واشنطن محل كيتي هوك وهي واحدة من اقدم السفن النشطة في البحرية الاميركية.