دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد مجددا اليوم دعمه للحوار اللبناني ولكل ما يتفق عليه اللبنانيون. وذكر بيان رئاسي ان ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الاسد وزير الزراعة اللبناني النائب ايلي سكاف والنائب السابق جبران طوق حيث جرى استعراض النتائج الايجابية للقمة السورية اللبنانية التي عقدت الشهر الماضي في دمشق وافاق تطور العلاقات بين البلدين اضافة الى استعراض مستجدات الاوضاع في لبنان.

واكد سكاف وطوق خلال اللقاء تقديرهما العالي لمواقف الرئيس الاسد تجاه لبنان وحرصه على أمنه واستقراره وعلى أفضل العلاقات معه. وكانت القمة السورية اللبنانية بين الرئيس الاسد والرئيس اللبناني ميشال سليمان التي عقدت بدمشق في 13 و14 الشهر الماضي أكدت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرص على تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وأكد الجانبان التزامهما بالعمل على ترسيخ علاقات سورية لبنانية تقوم على الاحترام المتبادل لسيادة واستقلال كل منهما والمحافظة على العلاقات الاخوية المميزة بين البلدين عبر الوسائل التي تلبي امال وتطلعات الشعبين الشقيقين وتعمق أواصر التعاون والتنسيق بينهما. وكان الرئيس الاسد قد التقى في الاطار ذاته يوم الخميس الماضي رئيس الوزراء اللبناني الاسبق عمر كرامي واستعرض معه التطور المتنامي للعلاقات بين البلدين وضرورة توطيدها في مختلف المجالات.

كما التقى الرئيس الاسد اواخر الشهر الماضي وزير الشباب والرياضة اللبناني طلال ارسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وأعضاء المجلس السياسي في الحزب حيث أكد أن سوريا ستظل تقف الى جانب لبنان وخطه الوطني والعربي وأنها تساند وتؤيد كل ما يتفق عليه اللبنانيون بما يسهم في تحقيق ازدهار لبنان واستقراره.