أسامة مهدي من لندن: اعلن في بغداد اليوم ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قبل دعوة رسمية من قبل رئيس الوزراء البريطاني غولدن براون لحضور قمة حول الطاقة تعقد في لندن. وقال المالكي خلال اجتماع في بغداد اليوم مع وزير الطاقة البريطاني مايلكم ويكس quot;نحن نطمح لاعادة التواصل مع دول العالم بعد الانقطاع الذي تسبب به النظام السابق، وحريصون على تطوير العلاقات مع بريطانيا في جميع المجالات خصوصا في الجانب الاقتصادي داعيا الشركات البريطانية للعمل في العراق والاستثماربمشاريع البناء والاعماروتقديم المساعدة الاستشارية والفنية في مجال النفطquot; كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي الى quot;ايلافquot;.

واضاف المالكي ان السياسات الخاطئة للنظام السابق اخرت مشاريع التطور والاعمار في جميع المجالات اما اليوم وبعد التحسن الامني فقد بدأنا نعمل على استقرار السوق ونتجه نحو البناء والاعمار والاستثمار وتعاقدنا مع العديد من الشركات العالمية.

ومن جهته اكد الوزير البريطاني دعم بلاده للحكومة العراقية والوقوف الى جانبها لتحقيق الامن والاستقرار ومشاريع البناء والازدهار الاقتصادي. وقبل المالكي دعوة رسمية قدمت لسيادته من قبل رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول الطاقة تعقد في العاصمة البريطانية من دون الاشارة الى موعد المؤتمر او الدول التي ستشارك فيه.