نيودلهي: أكدت السلطات الهندية إن المعركة التي نشبت بين متشددين مشتبهين بالإرهاب يعتقد بمسؤوليتهم بسلسلة من التفجيرات، والشرطة الهندية في أحد أحياء دلهي انتهت الجمعة، بمقتل اثنين من المشتبه بهم، بينما فر آخران. وقالت الشرطة الهندية إن مشتبهاً خامساً تم اعتقاله بعد إصابته بجراح، فيما جرح عنصران من الشرطة.

المعركة تركزت في الطابق الثالث لأحد المباني في حي تقطنه أغلبية مسلمة في جنوبي دلهي، وفقاً لنائب قائد شرطة المنطقة. يُذكر أن 24 شخصاً كانوا قد قتلوا الأسبوع الفائت كما جرح قرابة مائة آخرين في سلسلة تفجيرات استهدفت أسواقاً شعبية مكتظة في نيودلهي.

وتبنت لاحقاً حركة متشددة تطلق على نفسها quot;مجاهدي الهندquot; مسؤوليتها عن هذه التفجيرات. وكانت الشرطة الهندية قد أعلنت في وقت سابق الجمعة أن الاقتتال تركز حول منزل يختبئ فيه العقل المدبر وراء سلسلة التفجيرات.

وكانت نفس الجماعة قد تبنت مسؤولية تفجيرات شبه متزامنة استهدفت مدينة quot;جايبورquot; شمالي غربي الهند وأسفرت عن مقتل 63 شخصاً في مايو/أيار الماضي. وأعلنت الجماعة المتشددة في بيانها quot;حرباً مفتوحةquot; ضد الحكومة الهندية رداً على ما أسمته أكثر من 60 عاماً من اضطهاد للمسلمين ولدعم السلطات الهندية السياسات الأميركية.