طهران: اخترق قراصنة معلوماتية وهابيون عشرات مواقع الانترنت الشيعية، العائدة بشكل خاص الى رجال دين من مدينة قم، على ما افادت وكالة فارس شبه الرسمية الجمعة. وافادت الوكالة ان quot;مجموعة القرصنة غروب اكس بي المرتبطة بالوهابيين اقتحمت

300 موقع شيعي، على الاخص موقع ال البيت وهو اكبر موقع شيعي في العالمquot; والعائد الى مؤسسة ال البيتquot; التابعة للمرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله علي حسين السيستاني. واضافت الوكالة ان quot;غروب اكس بيquot; تتخذ الامارات العربية المتحدة مقرا لها وانها نفذت quot;اكبر هجوم لقراصنة وهابيين على مواقع شيعية في السنوات الاخيرةquot;.

واضاف المصدر ان المواقع المستهدفة في طور quot;اعادة البناءquot;. وعند الدخول الى تلك المواقع، تبرز شارة quot;غروب اكس بيquot; بالاحمر الى جانب رسالة بالعربية تهاجم معتقدات الشيعة وزعمائهم. ويشكل الشيعة غالبية في ايران والعراق واذربيجان، كما يشكلون طائفة مهمة في لبنان، بينما يشكل الوهابيون غالبية في السعودية.

ودان المرجع في قم آية الله ناصر مكارم شيرازي هذه الهجمات. وقال بحسب فارس ان quot;الوهابيين المتعصبين لا يريدون ان تصل اصوات زعماء الشيعة الى العالم (...) لكن هذه الهجمات اثبات لصواب الشيعةquot;. وقال محذرا quot;سنعيد بناء مواقعنا على الانترنت لكن على الوهابيين ان يعلموا ان السنة الشبان سيتوجهون نحو التشيع اكثر فاكثرquot;. وظهرت مواقع كثيرة على الانترنت في السنوات الاخيرة في مدينة قم التي تقع على بعد حوالى 100 كلم جنوب طهران.