الدوحة:رحبت اللجنة التحضيرية لمبادرة أهل السودان بمبادرة قطر لاستضافة محادثات السلام السودانية لحل أزمة دارفور مؤكدةً أن أي جهود تهدف لطي هذا الملف تجد الترحيب من أهل السودان.

جاء ذلك بعد أن أنهت اللجنة أعمالها وسترفع توصياتها إلى رئاسة الجمهورية خلال اليومين القادمين.
وأكد مصطفى مجذوب محمد الرئيس المشترك لهيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية كما قالت صحيفة الشرق القطرية أن هيئة التنظيمات هي المكون الأساسي لمبادرة أهل السودان بعد أن نالت ثقة رئيس الجمهورية بمنحها خمسة مقاعد في اللجنة التحضيرية، مبيناً أن اللجنة التحضيرية التي تتولى الإعداد لانطلاقة مبادرة أهل السودان أنهت أعمالها وشرعت في الإعداد لرفع التوصيات لرئاسة الجمهورية.

وأكد أن اللجنة مهمتها التحضير لمؤتمر أهل السودان الجامع، مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية القومية بها تمثيل لكل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكافة المكونات والفعاليات السودانية، مضيفاً أن التوصيات التي ستسلم خلال يومين لرئاسة الجمهورية ستمهد لإعلان تفاصيل المبادرة وتحديد الملتقى الجامع ونوه إلى أن مبادرة أهل السودان تحوي ستة محاور ونقاط أساسية تتمثل في محور اللجنة السياسية ولجنة المصالحات ورتق النسيج الاجتماعي، لجنة التنمية والخدمات، ولجنة الإعلام، لجنة إعادة النازحين ولجنة الاتصال الخارجي.

وكشف عن توصيات اللجنة القومية التي تشمل تكوين لجنة من (250) عضوا يمثلون أهل السودان لحضور المؤتمر الجامع والذي تقرر له أن يكون في قطر. وقال مجذوب إن المؤتمر سيكون بعد (40) يوماً من إعلان تفاصيل المبادرة.