بيروت: أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم ان المصالحات والتوافق بين اللبنانيين تحصن لبنان وتحميه من الاخطار التي تتهدده. وقال بري في تصريح لصحيفة(النهار) اللبنانية ردا على سوءال حول المصالحات وخصوصا تلك التي ستتم اليوم بين تيار المستقبل وحزب الله ان quot;المصالحة تسير في الشكل المطلوبquot;.

واضاف ان quot; التوافق في لبنان ليس ضرورة بل هو ملزم وواجب وفعل ايمان quot; داعيا جميع الفرقاء اللبنانيين الى ان يسيروا في مناخ المصالحات والتقارب قائلا انه quot; بالتوافق نحصن لبنان ونحميه من الاخطار التي تتهددهquot;. وحول قانون الانتخاب الجديد جزم بري ان quot;جلسة اقرار التقسيمات الانتخابية ستكون قبل حلول عيد الفطرquot; قائلا quot;هذا ما وعدت به اللبنانيين وسافي بهquot;.

ومن المتوقع ان يتسلم بري من رئيس لجنة الادارة والعدل النيابية النائب روبير غانم مشروع قانون الانتخابات الجديد وفقا لتقسيمات العام 1960 مع بعض التعديلات الذي على اساسه ستجري الانتخابات النيابية المقبلة في ربيع العام المقبل على ان يدعو بعد ذلك بري الى جلسة لاقرار مشروع القانون وفقا لما نص عليه اتفاق الدوحة الموقع بين الاطراف اللبنانية في ال22 من شهر مايو الماضي.