بغداد: أكد فلاح حسن اللهيبي عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي عن الكتلة العربية للحوار الوطني تراجع الوضع الأمني في بغداد والموصل وديالى والبصرة. وقال إن الأجهزة الأمنية فشلت في الحفاظ على الوضع الأمني المستقر.

وقال اللهيبي في تصريح للصحافيين اليوم إن الأجهزة الأمنية فشلت في الحفاظ على الوضع الأمني مستقرا، مطالبا الحكومة بخطط امنية جديدة تتماشى مع الظرف الحالي.

وعلى الصعيد نفسه قال النائب عمار طعمة عن كتلة الفضيلة ان تردي الوضع الأمني نشأ بسبب انتهاز تنظيم القاعدة الفرص السانحة واقتناص أي فرصة ممكنة لتحقيق ضربة او هدف نوعي فيه اثارة وتحرك بأتجاه خلق ارباك امني، وأيضا بسبب نشوء الخلافات في مصير الصحوات وظهور بعض الاشاعات بأنه ستكون هناك محاسبة لبعضهم او القاء القبض عليهم مما قد يولد اجواء تستفيد منها اطراف اجنبية لا تريد الاستقرار الامني حسب قوله.

من ناحية أخرى، كشف قيادي في صحوة الأعظمية ،طلب عدم ذكر اسمه، عن هروب قائد الصحوة عامر الدوري quot;أبوالعبدquot; إلى خارج العراق مع مجموعة من أفراد القوة بعد التاكد بتورطه بمقتل نائبه فاروق العبيدي الذي لقي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة عند نقطة تفتيش تابعة لقوات صحوة الاعظمية الشهر الماضي.