طهران: نجا المدعي العام في مدينة كاش في محافظة سيستان بلوشستان في جنوب شرق ايران مساء السبت من محاولة اغتيال بالرصاص اسفرت عن اصابته بجروح طفيفة، كما افادت وكالة انباء فارس. وبحسب فارس، فقد اطلق مسلحون النار باتجاه سيارة فضل الله شهباني الذي اصيب بجروح طفيفة.

ولاذ المهاجمون الذين وصفتهم وكالة فارس بquot;الارهابيينquot;، بالفرار. وتعتبر محافظة سيستان بلوشستان التي تقطنها غالبية من البلوش السنة، الاكثر اضطرابا في البلاد ولا سيما بسبب وجود مجموعة متمردة فيها هي جماعة quot;جند اللهquot; السنية بالاضافة الى عصابات تهريب مخدرات.

من جهة اخرى، افادت وكالة الانباء الطلابية الايرانية عن مقتل امام مسجد سني في مدينة مهاباد (شمال غرب) حيث الغالبية من الاكراد، برصاص مسلحين مجهولين. ونقلت الوكالة عن محمد حضرتي المدعي العام في المدينة قوله ان quot;الحاج ملا ابراهيم تينا كان عائدا الى منزله بعدما ام صلاة الفجر عندما باغته مسلحان على دراجة نارية باطلاق النار عليهquot;.

واضاف انه لم تعرف حتى الساعة ما اذا كانت دوافع هذا الاغتيال سياسية ام شخصية. وتقع مهاباد في محافظة اذربيجان الغربية التي تشهد منذ اكثر من عامين مواجهات شبه منتظمة بين قوات الامن ومتمردي البيجاك الاكراد الانفصاليين المقربين من حزب العمال الكردستاني الذي يطالب بالانفصال عن تركيا.