نهى احمد من سان خوسيه: مجموعة المحاربين من الفارك تتحدث حاليا عن اعادة اشعال الحرب في كولومبيا من اجل التعويض عن الاعمال التي قام بها الجيش الكولومبي وضرب خلال خلايا كثيرة للفارك وقتل احد اهم زعمائها. هذا ما جاء في بلاغ كتبه زعيم الفارك الجديد الفونسو كانو ونشر اليوم.

وبالرغم من هذه التهديدات فلقد قرأ بلاغ الزعيم المحارب واعلانه الحرب على السلطة الكولومبية قائد القوات المسلحة الكولومبية الجنرال فريدي بادييا.

وكان كانو الذي حلّ منذ ستة شهور محل مؤسس القوات المسلحة الثورية الكولومبية الفارك المتوفي مانويال مارولاندا قد وضع في 16 من شهر اب( اغسطس) الماضي خطط عسكرية جديدة وزعها على قيادة المجموعة المحاربة التي تخوض منذ 44 سنة صراعا دمويا مع السلطات الكولومبية.

وفي البلاغ الذي كشفت عنه صحيفة ال الاسبيكتادور في بوغوتا واكد على مضمونه الجنرال بادييا، اعترف قائد الفارك بان العناصر المسلحة للمنظمة قد تأثروا سياسيا، مما افقدهم الروح القتالية ومن الضرورة الرجوع من جديد الى تكتيك حرب العصابات، واحسن طريقة لايقاف تقدم الجيش في مناطق الفارك هي الحقول الملغومة.وقال ايضا نعرف الان انها الوسيلة الوحيدة التي توقف الجيش ، في نفس الوقت يجب تفادي ازدياد اجواء الهزيمة التي بدأت تتفشى في صفوف الفارك، ومن الضروري البدء في شراء الاسلحة. وقال بان التنظيم يريد تخصيص مبلغ ما بين 5 ملايين الى 6 ملايين دولار من شراء اسلحة ووسائل اتصالات.

وبين الـ14 نقطة التي تنصعلى الاستراتيجية الجديدة للفارك اشار كانو الى اهمية العلاقات مع اصدقاء كالرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز من اجل تشكيل جبهة ضغط عالمية، ويريد كذلك تشيكل حزب الشعب الكولومبي.