عمان: اعلن الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية محمد العيطان الاحد ان طائرة لبنانية تابعة لطيران الشرق الاوسط تحمل مساعدات طبية الى سكان غزة حطت في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان. وقال العيطان ان quot;الطائرة التي تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية وصلت صباح اليوم (الاحد) الى مطار الملكة علياء وعلى متنها وزيرا الصحة والتنمية اللبنانيانquot;.

واضاف انه quot;سيتم تفريغ حمولتها في مستودعات الهيئة الخيرية تمهيدا لاستحصال الموافقات لادخالها الى قطاع غزة عبر الاراضي الاردنيةquot;. وقال العيطان انه quot;يجري التنسيق مع السفارة الاردنية في تل ابيب ومكتب الهيئة في رام الله وسفارة دولة فلسطين في عمان بالاضافة الى مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة للحصول على اعفاء جمركي وتصاريح امنية لادخال القوافل الى غزة عن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)quot;.

واشار الى ان quot;قوافل المساعدات بعد عبورها جسر الملك حسين (55 كلم غرب عمان) تأخذ طريق اريحا وصولا الى معبر كرم سالم في غزةquot;. واكد العيطان ان quot;طائرات اخرى محملة بمساعدات انسانية غذائية وطبية مختلفة ستصل المملكة خلال الاسبوع الحالي قادمة من البرازيل وتركيا والعراق وسوريا بهدف ادخالها الى غزةquot;.

ومن جانب آخر ،اكد العيطان ان quot;الاردن سير اليوم (الاحد) قافلة جديدة من المساعدات الانسانية مؤلفة من عشر شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية الى اهالي قطاع غزةquot;. وأضاف ان quot;هناك حافلة اخرى تحمل الف وحدة دم والف وحدة بلازماquot;.والقافلة هي الثالثة منذ بدء الحملة الاسرائيلية على غزة في 27 كانون الاول/ديسمبر.