الكويت: اكد وزير الداخلية الكويتيجابر خالد الصباح اليوم اهمية انعقاد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في ابراز الدور الكويتي المحوري على جميع الاصعدة العربية والاقليمية والدولية. جاء ذلك في كلمة له خلال ترأسه اجتماعا امنيا موسعا لقيادة الامن والسيطرة للمؤتمر المقرر عقده في البلاد خلال يومي الـ19 والـ20 الجاري حضره وكيل الوزارة القائد والمشرف العام لقيادة الامن والسيطرة للمؤتمر الفريق احمد الرجيب.

كما حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامن الجنائي مساعد القائد العام الفريق غازي العمر ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات المنسق العام اللواء مساعد المشعان وسائر اعضاء قيادة الامن والسيطرة للمؤتمر من الداخلية والحرس الاميري والحرس الوطني.

وقال الشيخ جابر ان القيادة السياسية العليا ممثلةبأمير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد الاحمد الصباح وفرت كل الامكانات المادية والتقنية والبشرية اللازمة لتأمين المؤتمر وانجاحه.

وشدد على اهمية التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية والحرس الاميري والحرس الوطني في دعم أمن الوطن مشيرا الى ان هذا التعاون اسفر عن العديد من الانجازات في مختلف المجالات الامنية.

واوضح ان هذه المنظومة الامنية في البلاد كل واحد لا يتجزأ وان تحقيق الترابط والتناغم بين مفرداتها أمر لا غنى عنه في مواجهة الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم حيث ابدى عددا من الملاحظات والتوجيهات. وطالب بالمزيد من الحرص والجاهزية وتنفيذ الخطط والتعامل بأسلوب حضاري وبروح الفريق الواحد واهمية التنسيق الدائم مع الجهات المعاونة والمساندة تحسبا لأي طارىء مشددا على اهمية اعتماد اللامركزية والمرونة واتاحة الفرصة للابداع في العمل.

واكد ضرورة تفعيل دور الاعلام وتقديم كل التسهيلات لوسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية لتتمكن من تغطية جميع فعاليات المؤتمر حاثا على اعلان تفاصيل الخطة المرورية المواكبة للمؤتمر بوسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لمنع حدوث أي اختناقات مرورية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط الامنية والمرورية الشاملة المواكبة للمؤتمر والاجراءات الاحترازية للحفاظ على الامن والنظام وتأكيد الانضباط المروري في مواقع فعاليات المؤتمر وكيفية توزيع المهام والمسؤوليات.

من جانبه قام الفريق الرجيب باطلاع الوزير على التدابير الامنية والمرورية والخطط الفرعية واستعدادات كل قيادة والخط الاساسي للمواكب الرسمية للضيوف والخطوط البدلية ودور غرف العمليات المتنقلة في التنسيق بين الجهات المشاركة.

وقام ايضا بايضاح الاهداف العامة والاولويات التي تسعى لانجازها والبرامج التنفيذية لوضع هذه الاهداف العامة والاولويات موضع التنفيذ وعلى رأسها حماية كبار الشخصيات وأعضاء الوفود وحماية مواقع فعاليات المؤتمر وتوفير كل سبل الراحة لهم وتسهيل تحركاتهم المرورية مع عدم حدوث أي ازعاج على الطريق.