جعجع يقيّم الوضع في جنوب لبنان: أي استراتيجية دفاعية تبحث على طاولة الحوار

رسائل متبادلة: كاتيوشا لبناني باتجاه إسرائيل ورد بقصف مدفعي

بيروت: ترى مصادر عسكرية إسرائيلية، كما تفيد وسائل الإعلام المحلية، أن وراء قصف شمال البلد بالصواريخ إحدى التنظيمات الفلسطينية، وليس حركة quot;حزب اللهquot; اللبنانيةquot;، وإن ما جرى ليس quot;فتح جبهة ثانيةquot;، إضافة لقطاع غزة. وردت إسرائيل على الصواريخ التي أطلقت من الأراضي اللبنانية، كما أعلنت موظفة في المكتب الصحفي العسكري لنوفوستي، بعدد من قذائف المدفعية quot;باتجاه مصدر النارquot;.

وأشارت قناة التلفزيون الإسرائيلي الثانية استنادا إلى مصادر لبنانية، إلى ضلوع مقاتلين فلسطينيين في إطلاق صواريخ quot;كاتيوشاquot;. كما ينقل موقع quot;وايت نتquot; الإسرائيلي نفس الاستنتاج، خلص إليه عسكريون إسرائيليون دون ذكر أسمائهم على أساس الميزات التصميمية للقذائف الصاروخية وأختامها. كما دحضت إسرائيل خبر إطلاق صاروخ آخر اليوم من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل. وسبق أن نقلت هذا قناة التلفزيون quot;الجزيرةquot; استنادا إلى مصادر أمنية لبنانية.

وأعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن quot;الحديث يدور، على حد علمنا، عن خبر كاذبquot;. هذا ودعت الحكومة اللبنانية كما أفاد موقع quot;نهار نتquot; اللبناني استنادا إلى مصدر في الحكومة، إلى إجراء تحقيق دقيق من أجل تحديد الجهة التي أطلقت الصواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل. وأعلن الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بدورهما الاستنفار في صفوفهما، وصعدا دورياتهما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.