مجلة quot;إيلانquot; الإسلامية تهلل باستقبال الرئيس الأميركي الجديد
المسلمون ينتظرون حفل تنصيب أوباما ويقولون: إنه وقتنا !

جيسي جاكسون لايلاف: ايها المسلمون .. انتظروا اوباما!

غداء تاريخي في البيت الابيض يسبق حفل التنصيب

سيارة أوباما الجديدة تخطف الأنظار والكل يترقب ظهورها ليلة التنصيب

واشنطن تكثف استعداداتها لمراسم تنصيب أوباما وسط توقعات بحضور تاريخي

أشرف أبوجلالة من القاهرة: مع قرب وصول الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما إلي البيت الأبيض وتوليه مقاليد الأمور بشكل رسمي، تزايدت وتيرة الاهتمام العالمي بهذا الحدث الذي سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه لكونه يندرج تحت مسمى الأحداث الاستثنائية أو الفريدة، وبالتناسق مع ذلك، كان من المتوقع أن يحظى حفل تنصيب أوباما في العشرين من الشهر الجاري مقدارا من الاهتمام من جانب العالم الإسلامي الذي عول عليه آمالا عريضة فور انتخابه، متعشما فيه أن يقدم على تغيير سياسات مشؤومة نشرها سابقه بوش في العالم بأسره.

وفي هذا السياق، قامت مجلة quot;إيلانquot; الشهيرة، التي تروج نفسها على أنها مجلة إسلامية، بالإعلان عن طرحها لعدد خاص لحفل تنصيب أوباما رئيسا للولايات المتحدة، وكتبت رئيسة تحريرها ندى خان في افتتاحية هذا العدد quot;إنه وقتناquot;. كما تضمن هذا العدد الخاص دلائل على إلمام أوباما بالإسلام. هذا وتطلق تلك المجلة على نفسها أنها quot; الدليل للثقافة الإسلامية العالمية quot; ويتم توزيعها في كل من الولايات المتحدة وباكستان وإندونيسيا وكندا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، كما أنها لموقع علي شبكة الإنترنت. وجاء الموضوع الرئيسي في هذا العدد تحت عنوان quot;العالم الإسلامي يستقبل أوباما quot; وهو العنوان الذي يعكس حقيقة آمال وتطلعات المسلمين الملقاة على عاتق الرئيس الأميركي الجديد.

وكتبت خان :quot; باعتبارنا دليلا للثقافة الإسلامية العالمية، شعرنا هنا بحماسة وكنا مضطرين لتكريم رئيس الولايات المتحدة عن طريق موضوع التنصيب الخاص. فباراك حسين أوباما لا يمتلك فقط استيعاب ناضج لتعقيدات المجتمع لكنه أظهر أيضا استعداده للمشاركة في النقاش والبحث عن حلول ودية حتي مع خصومناquot;. كما أكدت في مجمل حديثها علي رغبتها في تكريم والاحتفال بالرئيس القادم quot; الذي يمثل وفقا لهذه الطبيعة الخاصة وتجاربه ومبادئه أمل ملايين المسلمين وغير المسلمين علي حد سواء ndash; على هذا الكوكب quot;.

وكتب شافيز محمد، رئيس شبكة قمة عمل الهيب هوب :quot; في الوقت لذي يوجد فيه ما يقرب من 1.25 مليار مسلم حول العالم، لا يمكن للعالم الإسلامي أن يكون أكثر تحمسا ًوتوقعاً حول إمكانية زيادة الحوار والتفاهم والوحدة التي سيجلبها حقبة رئاسة أوباما دون أدنى شك. وكإفريقي أميركي مسلم، يمكنني أن أقول أن صلواتي قد أستجيبت عندما فاز أوباما بالانتخابات quot;. ونقل شافيز عن أيان أحمد، المقاول الذي يعمل مع قطب الهيب هوب راشيل سيمونز قوله :quot; أعتقد أنه سيساعد في إحراز قدر أفضل من التفاهم حول أن الإسلام هو دين السلام والرحمة. وأوباما هو رجل التفاهم في العالم quot;. كما نقل شافيز عن إمام الحاج طالب عبد الرشيد، من مسجد الأخوة الإسلامية في نيويورك الذي قال :quot; تنتظر أوباما مهمة هائلة. لكن هذا ما نفعله أيضا كمسلمين في أميركا quot;.