quot;إيلافquot; من الرياض: تحتضن المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب. وقد رفع وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع شكره وتقديره للعاهل السعودي على الموافقة السامية الكريمة على استضافة المملكة للاجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب المقرر عقده في الرياض يوم غد. وأشار إلى أن هذه الموافقة تجسد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية والذي يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية. ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية رئيس اللجنة المنظمة د. منصور الحواسي أن الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار (أمة الجسد الواحد) سيناقش عدداً من المواضيع من أهمها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ كما يستعرض الأوضاع الصحية والإنسانية في غزة وتوفير المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.

ورحب د. الحواسي بجميع الوزراء والضيوف المشاركين في المؤتمر معرباً عن أمله في أن يخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات تسهم في تحقيق تطلعات قادة الدول العربية وتلبي رغبات مواطني هذه الدول، مؤكداً أن اللجنة الإشرافية واصلت عقد اجتماعاتها منذ صدور الموافقة السامية الكريمة بعقد هذا الاجتماع للإعداد والتحضير حيث تم الاطلاع على سير العمل في اللجان المنظمة والانتهاء من وضع جدول الأعمال الذي يتضمن العديد من المواضيع والبرامج الصحية التي سيتم مناقشتها حيث أنهت وزارة الصحة كافة استعداداتها لاستضافة الاجتماع.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن الصحة أكملت جاهزيتها لاستضافة الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب، مشيراً إلى أن الدعوات قد وجهت إلى العديد من الجهات والشخصيات المعنية لحضور فعاليات الاجتماع الذي ينتظر أن يخرج بتوصيات تصب في مصلحة القطاع الصحي في البلدان العربية.

وأعرب د. مرغلاني عن أمله في أن يشكل اللقاء إضافة حقيقية لمسيرة العمل خصوصاً أنه يعقد تحت شعار (أمة الجسد الواحد). لمناقشة تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ ويستعرض الأوضاع الصحية والإنسانية في غزة على خلفية العدوان الإسرائيلي، وتوفير المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.