طهران: قامت البحرية الاسرائيلية الاربعاء بمنع سفينة مساعدات ايرانية من الوصول الى سواحل قطاع غزة حسبما اكد احمد نوابي المشرف على طاقم الاغاثة المرافق للتلفزيون الايراني الرسمي. وقال نوابي quot;نحن موجودون على بعد عدة اميال من غزة لكن البحرية الاسرائيلية تمنعنا من التقدم وامرتنا بالعودةquot;. واضاف quot;في حال استمرينا في التقدم سنكون مجبرين على الرسو في ميناء العريش (مصر) لايصال المساعدات عن طريق معبر رفحquot;.

وتحمل السفينة التي ارسلها الهلال الاحمر الايراني مئتي طن من المواد الغذائية والادوية وتقل اطباء ايرانيين يشاركون في الرحلة التي انطلقت منذ اسبوعين. وتعد ايران حليفا مخلصا لحماس لكنها تنفي قيامها بتزويد الحركة بالسلاح مؤكدة انها تدعمها فقط ماديا ومعنويا. وتوصف ايران بأنها من الد اعداء اسرائيل ولا تعترف بوجود الدولة العبرية التي ترى من ناحيتها ان الجمهورية الاسلامية تشكل تهديدا لوجودها.

واستمرت الاربعاء المواجهات العنيفة بين الجيش الاسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين في مدينة غزة وسط غارات جوية استهدفت جنوب القطاع الذي سجل فيه مقتل نحو الف فلسطيني منذ انطلاق الهجوم الاسرائيلي في 27 كانون اول/ديسمبر الماضي.