برلين: اعلنت الحكومة الالمانية الاربعاء انها تنوي سن قانون يعاقب كل من يتدرب quot;في المعسكرات الارهابيةquot;. وافاد بيان ان مشروع قانون صادق عليه مجلس الوزراء سيحال على البرلمان وينص على عقوبة بالسجن من ستة اشهر الى عشر سنوات بحق quot;كل شخص يتصل او يتوجه الى جماعة ارهابية من اجل التدربquot; بهدف ارتكاب اعتداءات.

واعربت الحكومة عن قلقها لانه يستحيل عليها حاليا منع مواطنيها من التوجه الى باكستان مثلا، للتدرب في معسكرات تنظيم القاعدة. وافادت وزارة الداخلية ان العديد من اسلاميين الالمان تدربوا في تلك المعسكرات بمن فيهم اريك برايننغر، الشاب المتحدر من منطقة سار (جنوب غرب) الذي ذكر في شريط مصور بث على الانترنت انه التحق باتحاد الجهاد الاسلامي وقال انه في افغانستان.

وتجري حاليا محاكمة الماني اخر يدعى كريستيان غانسزارسكي في باريس بتهمة التورط في اعتداء على كنيس جربة اليهودي في تونس العام 2002، ويشتبه في انه تدرب ايضا في معسكر لتنظيم القاعدة. ورحبت نقابة الشرطة الالمانية بمبادرة الحكومة واعتبرت ان quot;الذين يتدربون مع المتطرفين على استخدام الاسلحة والمتفجرات لارتكاب اعتداءات لا بد من التمكن من معاقبتهم بصرامةquot;. كذلك، ينص مشروع القانون المصادق عليه الاربعاء على معاقبة من يبث معلومات حول صنع المتفجرات لاغراض ارهابية.