ملكي سليمان من القدس: اكد الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاه فلسطين لـ( ايلاف): ان اسرائيل قصفت 60 مسجدا وبيت عبادة منذ هجومها على غزة حتى اللحظة مشيرا الى ان معظم هذه المساجد هدمت او تضررت اجزاء منها مضيفا الى ان ايضا المقابر في غزة لم تسلم من القصف والهجوم الإسرائيلي.
وكان التميمي شارك في مسيرة حاشدة جاءت بمبادرة من ديوان قاضي القضاه برام الله تضامنا مع اهالي غزة ومنددة بالهجوم الاسرائيلي المستمر منذ 20 يوما حتى الان والذي استهدف اليوم مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة والذي كان بداخله وقت العدوان اكثر من 500 بين مريض وطبيب وممرض وغير ذلك.
وقال الشيخ التميمي : على الدول العربية ا تخاذ موقف موحد وحازم تجاه المحرقة التي تشعلها اسرائيل في غزة من اجل توفير الحماية لابناء الشعب الفلسطيني مشددا على ان العدوان المستمر لا يستهدف غزة فحسب بل القدس والمسجد الاقصى والامة العربية ايضا مشيرا الى فلسطين هي خط الدفاع الاول والاخير الذي يواجه المشروع الصهيوني واذا سقط فان الدول ضد الدول العربية سوف يستمر , وناشد التميمي منظمة العالم الاسلامي التي اسست لحماية المقدسات الاسلامية في القدس وغيرها الى حماية هذه المقدسات من العدوان الاسرائيلي المستمر .
وقال التميمي ان اسرائيل لا تشبع من المجازر التي ترتكبها مستذكرا بمجازر كفرقاسم ودير ياسين وصبرا وشاتيلا وقبيا والان غزة مطالبا العالم الحر ومجلس الامن بادانة العدوان وبوضع حد لهذا العدوان وتوفير الحماية لابناء الشعب الفلسطيني .
وفي جانب اخر من المدينة اعلنت نقابات النقل والمواصلات في فلسطين عن تعليق الدوام لفترة من الوقت ونظمت مسيرة حاشدة شارك فيها كافة العاملين في قطاع النقل والمواصلات مما ادى الى حدوث تشويش في حركة النقل والمواصلات .
وفي لقاء مع ( ايلاف ) قال ابراهيم عوض الله رئيس نقابة اصحاب شركات الباصات في الضفة الغربية : ان قلوبنا مع غزة وما يحدث فيها هو قمة المجازر والمذابح التي لم يشهدها التاريح المعاصر ولذا فنحن مع ابناء شعبنا نقف معه جنبا الى جنب بكل ما نملك مناشدا الدول العربية والحكومات العربية بمساندة ودعم اهالي غزة خاصة وفلسطين عامة.
وفي مسيرة اخرى دع اليها اتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية في فلسطين طالب المشاركون فيها التجار والمواطنين بمقاطعة البضائع الاسرائيلية وبعدم التعامل مع هذه المنتجات.
وقال المواطن محمود اسماعيل : ان هذه البضائع التي تشترى من الاسرائيلين تساهم في دعم الجيش الاسرائيلي ومساعدته على قتل الاهل في قطاع غزة مشيرا الى ان تجار الجملة الذين يستوردون هذه البضائع مطالبين الان بوقف استيراد بضائع اسرائيلية واستبدالها ببضائع عربية من الاردن ومصر والسعودية والدول الاخرى الاسلامية مثل تركيا التي تدعم شعبنا في محنته.