اغتيال صيام... صورة النصر الإسرائيلي المنشودة

يديعوت أحرونوت: حماس واسرائيل تتفقان على هدنة

quot;الرصاص المصبوبquot; تؤدي لضرب سمعة إسرائيل

القدس، غزة: ذكر المتحدث بإسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريغيف الجمعة أن إسرائيل تأمل في أن تكون نهاية الحرب على غزة المستمرة منذ ثلاثة أسابيع قد إقتربت، وسط مساع دبلوماسية لانهاء الهجمات الدموية. واضاف quot;نامل في ان نكون متوجهين نحو النهاية (...) من الواضح ان ذلك لا يعتمد علينا وحدناquot;. وقال quot;هناك الكثير من النشاط الدبلوماسية وفي الوقت نفسه يستمر الضغط العسكري على حماسquot;.

انتشال 23 جثة

الى ذلك اعلنت مصادر طبية فلسطينية انه تم انتشال 23 جثة من تحت الانقاض في حي تل الهوى في غزة، لترتفع حصيلة ضحايا الهجوم الاسرائيلي على القطاع الى 1133 منذ بدئه في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الدائرة انه quot;تم اليوم (الجمعة) انتشال 23 جثة من المناطق التى شهدت اشتباكات امس في تل الهوى وحي الزيتون وشرق جبالياquot;.واضاف ان quot;عدد الشهداء ارتفع بذلك منذ بدء العملية الاسرائيلية على قطاع غزة الى 1133 شهيدا حيث وما لا يقل عن 5150 جريحاquot;.

الجيش الاسرائيلي ينسحب من حي تل الهوى

ميدانيا افاد شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي انسحب صباح اليوم الجمعة من حي تل الهوى والرمال الجنوبي مخلفا دمارا في البنية التحتية والمباني، موضحين ان الدبابات تمركزت خارج التجمعات السكنية على اطراف الحي. وقال الشهود ان quot;الدبابات الاسرائيلية انسحبت من داخل حي تل الهوى والرمال الجنوبي غرب غزة عند ساعة السادسة (4,00 تغ) وتمركزت خارج الحي في المناطق غير الماهولة بالسكان وتطلق بين الفينة والاخر قذائف المدفعة ونيران الرشاشات باتجاه الحيquot;.

واضافوا ان quot;الجيش الاسرائيلي خلف دمارا في البنية التحتية وشبكة الكهرباء والهاتف والمياه والشوارع وعددا من الشقق السكنية تم احراقها بفعل القذائف الفوسفوريةquot;. واوضحوا ان quot;اثار اطلاق النار والقذائف المدفعية ظاهرة على واجهات المبانيquot;. واكد الشهود انفسهم ان quot;عددا من القذائف سقطت في داخل الشقق ولم تنفجرquot;.

من جهة اخرى، قال شهود ان quot;الطيران الحربي (الاسرائيلي) قام بتقطيع الطرق الرئيسية للحي من خلال قصفها بقنابل واحدث حفر عميقة لا يستطيع احد يتنقل عبرها بينما قامت الجرافات العسكرية الاسرائيلية باغلاق بعض الطرق بالسواتر الترابيةquot;.

واشاروا الى ان quot;مئات من المواطنين تدافعوا الى حي تل الهوى لنقل ما تبقى من ملابسهم وممتلكاتهم رغم اطلاق القذائف المستمر خوفا من عودة الدبابات التي تتمركز على اطراف الحي من العودةquot;. واكد سكان في الحي ان quot;الجيش الاسرائيلي اعتقل عشرات من المواطنين واقتادهم الى جهة مجهولة وفتش عشرات الابراج والمنازل التي كان يعتليها قناصةquot;. من جهة ثانية، كثف الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته على الشريط الحدودي في رفح وتم استهداف عدد من المنازل.