واشنطن: اعلنت الادراة الاميركية الجديدة الثلاثاء وبعيد تسلم الرئيس باراك اوباما سلطاته الدستورية تجميد جميع التشريعات الموروثة عن ادارة بوش والتي لم يبت بها الى حين اعادة النظر بها.

ووقع راهم امانويل، مدير مكتب اوباما، بعد ظهر الثلاثاء quot;مذكرة موجهة الى جميع الهيئات والاقسام في الادارة لوقف جميع التشريعات التي لم يبت بها ولغاية ان تتمكن ادارة اوباما من اعادة النظر في مضمونها السياسي والقضائيquot;، كما قال روبرت جيبس المتحدث باسم اوباما في بيان.

من جهة اخرى، وافق مجلس الشيوخ على تثبيت سبعة مسؤولين كبار في فريق الرئيس باراك اوباما من بينهم وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو.

وبالاضافة الى نابوليتانو وافق مجلس الشيوخ على تعيين ستيفن شو الحائز على جائزة نوبل وزيرا للطاقة وارني دوكان وزيرا للتربية وكين سالازار وزيرا للشؤون الداخلية مكلفا خصوصا الحدائق العامة واريك شينسيكي وزيرا للمحاربين القدامى وتوم فيلساك وزيرا للزراعة وبيتر اورزاك مديرا للميزانية في البيت الابيض.

اما التصويت على تثبيت او عدم تثبيت هيلاري كلينتون في منصب وزيرة الخارجية فسيتم اليوم الاربعاء، حسب ما اعلن مصدر مقرب من الديموقراطيين. وتم تأجيل عملية التصويت التي كانت مقررة الثلاثاء بسبب اعتراض الجمهوريين.