نيويورك: دافع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية جون ماكين الجمعة عن اشرطة دعائية استخدمت في حملته الانتخابية اعتبرت مسيئة بشكل بالغ لخصمه المرشح الديموقراطي باراك اوباما مشددا على انها ليست quot;اكاذيبquot;.
وكان ماكين يرد على اسئلة بشأن هذه الاشرطة التلفزيونية التي بثت مؤخرا من قبل الجمهوريين وتتهم اوباما بانه نعت المرشحة لمنصب نائب الرئيس في المعسكر الجمهوري ب quot;الخنزيرةquot;، وتؤكد ان اوباما يؤيد دروسا في التربية الجنسية ابتداء من الحضانة.
وقال ماكين خلال برنامج تلفزيوني على محطة اي بي سي quot;هذه ليست اكاذيبquot;.
وكان الديمقراطيون نددوا بقيام خصومهم الجمهوريين عمدا بتحريف تصريحات لاوباما في الاونة الاخيرة شبه فيها التغيير الذي يباهي فريق ماكين بالسعي اليه ب quot;وضع احمر شفاه على شفتي خنزيرquot; مقدمين اياها على انها عبارات مسيئة للنساء وتستهدف بشكل خاص ساره بايلن المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس.
وقال ماكين quot;ما كان عليه (اوباما) ان يتفوه بمثل هذه العبارات. عليه ان يختار عباراته بعناية انها حملة انتخابية صعبةquot;.
وفي بداية الاسبوع اطلق المعسكر الجمهوري حملة دعائية اكد فيها ان اوباما بوصفه نائبا عن ايلينوي (شمال) كان دعم مشروع قانون يهدف الى تعليم التربية الجنسية للاطفال ابتداء من سن الخامسة.
وتقول الدعاية quot;تعليم التربية الجنسية قبل تعليم القراءة؟ ان باراك اوباما سيء للتربية وسيء لاسرتكمquot;.
وفي الواقع فان مشروع القانون هدف الى تعليم الاطفال كيفية الوقاية من الاعتداءات الجنسية وهو لا يتعلق بالتربية الجنسية.
ورد الديمقراطيون بشدة واصفين دعاية الجمهوريين بانها quot;مخزية ومنحرفةquot; وبثوا بدورهم اشرطة دعائية تظهر ماكين بعيدا عن فهم الصعوبات الاقتصادية واتهموه باللجوء الى الافتراء.