نوه حزب الله اللبناني بدور تركيا معتبرا اياها انها تدعم قضايا العرب وفلسطين واشاد بمواقف رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان التي ادلى بها على منبر الامم المتحدة

بيروت:
اشاد حزب الله هنا اليوم بالدعم التركي للقضايا العربية وعلى راسها القضية الفلسطينية. ونوه بيان صادر عن العلاقات الاعلامي في الحزب عقب اجتماع مسؤول العلاقات الدولية في (حزب الله) عمار الموسوي مع السفير التركي لدى لبنان سيردار كيليتش بمواقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان التي ادلى بها من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك اخيرا.

وقال الموسوي ان quot;تركيا هذه الدولة الاسلامية الكبرى ومن خلال موقعها الاقليمي وتاثيرها الدولي تشكل بسياستها ومواقفها سندا حقيقيا لقضايا العرب وفي مقدمتها القضية الفلسطينيةquot;. ورأى ان دعوة اردوغان المجتمع الدولي للتركيز على الترسانة النووية الاسرائيلية quot;عوض اثارة الادعاءات حول الملف النووي الايراني السلمي تجسد قوة في المنطق وتسديدا في الرايquot;.

واكد ان قضية فلسطين والقدس والمسجد الاقصى quot;تستصرخنا جميعا خصوصا في هذا اليوم حيث من المتوقع ان يتصدى المؤمنون الغيارى لجحافل المستوطنين والجنود الصهاينة فيما اذا حولوا تكرار انتهاكاتهم لحرمة المسجد الاقصىquot;.