انتقد ديفيد كاميرون سياسة حزب العمال معتبرا ان ليس لديه قاعدة صلبة للتعامل مع الازمات.

لندن: قال زعيم حزب المحافظين البريطاني ديفيد كاميرون ان الشعب البريطاني هو الشعب الوحيد في العالم الذي تقل لديه معدلات الثقة في سياسات الدولة.

واضاف كاميرون في حديث لمجلة الشؤون البرلمانية ان هناك زيادة في معدلات التفكك الأسري وادمان المخدرات والكحوليات بالاضافة الى مشاكل صحية عجز حزب العمال الحاكم عن ايجاد حلول لها.

واوضح زعيم حزب المحافظين البريطاني قبيل انعقاد مؤتمر الحزب في مانشستر الاثنين ان حزب العمال ليس لديه قاعدة صلبة للتعامل مع هذه المشاكل لان حلها لن يكون سهلا من خلال الضغط على زر او مفتاح تحكم.

واشار الى ان quot;ما نحتاجه حاليا هو عمل تغييرات ثقافية واسعة المدى داخل مجتمعنا فنحن نحتاج الى روح جديدة لتوطيد اواصر المسؤولية الاجتماعيةquot; موضحا ان حدوث مثل هذا الأمر يتطلب من رجال السياسة الحكمة والشجاعة في توصيل المفهوم الصحيح لمعنى الرسالة بالتحدث عن الصعوبات والقضايا الشائكة مع العمل على ايضاح الفرق بين الصواب والخطأ.

وقال كاميرون ان الشعب البريطاني ليس بحاجة الى محاضرات من رجال السياسة عن نطاق المسؤولية الا اذا التزم رجال السياسة انفسهم بهذه المسؤولية.

واضاف في هذا السياق ان هناك العديد من الاخطاء والمشاكل التي حدثت خلال ال12 سنة الماضية وانها تسببت في ازمات سياسية مشيرا الى انه في الوقت الذي كان يتطلب ان يقوم رجال السياسة بتولي زمام الأمور بحكمة واقتدار quot;فقد وجدنا انهم يفقدون نطاق تولي زمام القيادةquot;.

وكانت استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها اخيرا قد اظهرت ازدياد شعبية حزب المحافظين البريطاني المعارض الذي يترأسه النائب ديفيد كاميرون حيث تقدم بواقع 16 نقطة على حزب العمال الحاكم.