قال عمار الحكيم إن ما نسب إليه من دعوة لعود quot;الصداميينquot; لوظائفهم يفتقر إلى الدقة. مؤكدا أن موقفه من البعثيين يستند إلى أرضية من العدل.

بغداد: نفى رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم اليوم الاثنين ما نسب إليه من تصريحات بشأن عودة quot;الصداميينquot; إلى وظائفهم الحكومية واصفا ذلك بأنه يفتقرالى الدقة .
وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكيم اليومquot; ان الحكيم ومنذ التغيير ما بعد 2003 دعا وعلى الدوام لتهدئة الأوضاع بين مكونات الشعب العراقي وقواه السياسية، وان موقفه من البعثيين يستند إلى أرضية من العدل والإنصاف حيث هناك من انتمى لهذا الحزب لظروف قاهرة حفاظا على حياته ، وهؤلاء لهم حق العودة إلى وظائفهم وبناء وطنهم وفق الدستورquot;.

وأضاف quot;كما ان هناك من البعثيين من كان يشغل مواقع مسؤولية في مؤسسات الدولة أو له مواقع متقدمة في حزب البعث ولكن لم يثبت تورطه بإساءة إلى العراقيين ولم يطلبه القضاء العراقي ، هؤلاء فتح قانون المساءلة والعدالة (قانون اجتثاث البعث) نافذة لأعادتهم لوظائفهم باستثناء الوزارات الأمنية والخارجية والمالية quot; .
وتابع البيانquot;أما الصداميون (نسبة الى الرئيس الراحل صدام حسين) المتوغلون بالدم العراقي فلا مجال للتساهل معهم بأي حال من الأحوال ويجب تقديمهم إلى المحاكم لينالوا جزائهم العادلquot;.