: آخر تحديث

انتخابات تونس: معارض يدعم مرشح اليسار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;اعلن معارض تونسي دعم احمد ابراهيم أمين عام حركة التجديد للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا الى انه تم انشاء هيئة quot;مستقلةquot; للاشراف على الانتخابات.

تونس: اعلن مصطفى بن جعفر الذي اقصي من السباق في الانتخابات الرئاسية في 25 تشرين الاول/اكتوبر انه يدعم احمد ابراهيم امين عام حركة التجديد (شيوعي سابقا) معتبرا انه quot;المرشح الجدي الوحيدquot; المعارض في السباق الانتخابي.

وصرح بن جعفر في مقر حزبه المنتدى الديمقراطي للعمل والحريات، في تونس quot;قررنا دعم احمد ابراهيم المرشح الجدي الوحيد الى الانتخبات الرئاسية وسننسق مشاركتنا في الانتخابات التشريعية مع التجديدquot;.

واتهم بن جعفر الذي اقصاه المجلس الدستوري من السباق الانتخابي معتبرا ان ترشيحه غير مطابق للقانون، السلطة بنسف حزبه في الانتخابات التشريعية التي ستجري بالتزامن مع الرئاسية.

وقال ان من بين اللوائح ال24 التي قدمها حزبه لم تتم المصادقة سوى على سبع لوائح موضحا ان انصاره quot;تعمدواquot; عدم الترشيح في كبرى المدن.

كما اضاف زعيم المنتدى الديمقراطي للعمل والحريات، ذلك الحزب الصغير العضو في الاشتراكية الدولية، quot;لا يسع هذا القرار الا ان يعزز عزمنا على مواصلة النضال من اجل تحقيق اهدافنا الاساسية والديمقراطية والعدالة الاجتماعيةquot;.

وبعد انتقاد العراقيل قال ان تونس quot;في حاجة الى مؤسسات ديمقراطية واعلام حر وعدالة منصفةquot;.

كما شدد على انشاء هيئة quot;مستقلةquot; للاشراف على انتخابات 25 تشرين الاول/اكتوبر، مؤكدا انه يعمل على ذلك مع quot;المعارضة الجديةquot;.

يذكر انه اضافة الى ابراهيم ترشح معارضان اخران الى الانتخابات مع الرئيس المنتهية ولايته زين العابدين بن علي (73 سنة) المرشح لولاية خامسة. وبين الاحزاب التونسية التسعة المشاركة في الانتخابات التشريعية انفرد حزب الرئيس بن علي بالمصادقة على لوائحه ال26 وسيقدم ترشيحات في كافة دوائر البلاد.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هذا صوت حر
ابراهيم الدشراوي - GMT الخميس 08 أكتوبر 2009 11:14
و يبقى الدكتور بن جعفر كما عرفناه حرا ابيا لا ينحني و لا يساومم من اجل تونس التي نريدها حرة يطيب فيها العيش للجميع بدون اقصاء و لا محابات للمتزلفين و الانتهازيين و.و. صوتي معك يا دكتور سوف امنحه للاستاذ احمد ابراهيم و ادعوا كل احرار هذا الوطن لمساندة احمد ابراهيم مرشح احرار تونس...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المحكمة العليا في جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية 30 يومًا
  2. ميركل: هجمات ترمب على النائبات تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة
  3. بريطانيا تهب لوحة
  4. مناطق المعارضة في سوريا ما بين الاعتقالات والجرائم والقصف
  5. 14 محافظة عراقية تترقب تظاهرات تطالب بالإصلاح
  6. حان وقت طرد تركيا من الناتو!
  7. هل لبنان على موعد مع مرحلة أمنية وسياسية صعبة؟
  8. صناعة السينما السعودية تخطو إلى العالمية بفيلم
  9. إيران: واشنطن دمرت واحدة من طائراتها المسيرة
  10. الكشف عن هوية وصورة أحد المطلوبين بهجوم أربيل
  11. تركيا تطلق
  12. الأرجنتين تصنّف حزب الله منظمة إرهابية
  13. ألمانيا تحقق في
  14. عقوبات أميركية ضد شبكة لتخصيب اليورانيوم الإيراني
  15. هكذا ترغم مواقع التسوق الإلكتروني الناس على شراء ما لا يريدونه!
  16. ترمب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمز
في أخبار