تقدم حزب المحافظين مجددا على العمال الحاكم ببريطانيا بفارق 11 نقطة في احدث استطلاع للرأي

لندن: أظهر استطلاع جديد للرأي لصحيفة quot;المترو quot; اليوم الخميس أن حزب المحافظين البريطاني المعارض يتقدم على حزب العمال الحاكم بفارق 11 نقطة. وتأتي هذه النتيجة في اليوم الأخير للمؤتمر السنوي لحزب المحافظين الملتئم في مدينة مانشستر، وقبل الكلمة التي سيلقيها زعيمه ديفيد كاميرون.

وبين الاستطلاع إن حزب المحافظين حصل على 34% من أصوات المشاركين البالغ عددهم 1600 ناخب بزيادة مقدارها نقطة واحدة عن رصيده السابق، في حين حصل حزب العمال على 23% بزيادة مقدارها ثلاث نقاط عن رصيده السابق. وأضاف أن حزب الديمقراطيين الأحرار المعارض حصل على 23% أيضاً من أصوات المشاركين بسبب وجود نسبة تصل إلى ربع هؤلاء لم تحسم موقفها بعد بشأن الحزب الذي ستصوّت له.

وأفاد الاستطلاع أن حزب العمال الحاكم يواجه مشكلة حقيقية في استعادة شعبيته بعد النكسات التي عصفت به، وأشار إلى أن نسبة لا بأس بها من الناخبين لم تحسم موقفها من الأحزاب الكبرى في أعقاب فضيحة نفقات النواب.

ولاحظ أن نسبة الناخبين الذين أبدوا رغبتهم في التصويت لمصلحة الأحزاب السياسية البريطانية الصغيرة مثل حزب الخضر والحزب المستقل احتجاجاً على فضيحة نفقات النواب، انخفضت من 19% في يونيو/حزيران الماضي إلى 10% الآن.