باكو: اعلن الرئيس الاذربيجاني الهام علييف الجمعة في ختام اعمال قمة عقدت في مولدافيا ان المحادثات مع نظيره الارمني سيرج سركيسيان حول النزاع في ناغورني قره باخ لم تعط quot;اي نتيجةquot;.

وقال علييف في تصريح نقله التلفزيون الاذربيجاني على هامش اعمال قمة لمجموعة الدول المستقلة (11 دولة من دول الاتحاد السوفياتي السابق) عقدت في عاصمة مولدافيا quot;ان اللقاء في شيسيناو لم يعط اي نتيجةquot;.

واضاف الرئيس الاذربيجاني quot;خلال محادثاتنا الجديدة لم نتمكن من التوصل الى اتفاق، والسبب يعود مرة جديدة الى الطرف الارمني الذي لم يكن بناءquot; في مواقفه.

وكانت الرئاسة الارمنية اعلنت في وقت سابق ان المفاوضات التي جرت الخميس بين رئيسي الدولتين في مولدافيا كانت quot;بناءةquot;.

وقد اسفرت الحرب حول ناغورني قره باخ، الارض الاذربيجانية المأهولة بغالبية ارمنية، عن سقوط 30 الف قتيل بين 1988 و1994 اضافة الى مئات الاف اللاجئين.

وسيطر الارمن انذاك على الجيب الذي ما لبث ان اعلن من جانب واحد استقلاله لكن المجتمع الدولي لم يعترف به.

وتم توقيع وقف اطلاق النار في 1994 لكن باكو ويريفان لم تتوصلا الى اتفاق منذ ذلك الحين حول وضع هذا الجيب. وترغب اذربيجان في استعادة السيادة على ناغورني قره باخ فيما تريد ارمينيا منح هذه المنطقة الانفصالية حكما ذاتيا موسعا.

وتتزامن هذه المحادثات مع تحسن في العلاقات بين ارمينيا وتركيا سيؤدي الى تبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.