يترأس رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الخميس المقبل في عمان الوفد الفلسطيني في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية الاردنية المشتركة التي ستبحث في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

عمان: ستسبق تلك الاجتماعات التي سيترأسها عن الجانب الاردني رئيس الوزراء نادر الذهبي اجتماعات فنية وتحضيرية تعقد غدا في عمان برئاسة عامر الحديدي وزير الصناعة والتجارة الاردني ونظيره الفلسطيني باسم خوري. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن منتصر عقلة امين عام وزارة الصناعة والتجارة الاردني قوله ان quot;المباحثات ستتناول بحث تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الزراعية والصناعية والطاقة والثقافة والتعليم والجمارك والصحة والدواءquot;.

واضاف انه quot;سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم التي من شأنها تعزز التعاون الثنائيquot;. واوضح عقلة ان quot;المباحثات ستناقش كذلك حل المشاكل الناجمة عن المعوقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي على التبادل التجاري بين الاردن والاراضي الفلسطينية ودعم انضمام الفلسطينيين الى اتفاقية التبادل التجاري الحرة العربية المتوسطية اغاديرquot;.

واشار الى انه quot;سيتم بحث عقد اجتماع ثلاثي أردني فلسطيني أسرائيلي مشترك لبحث المعوقات التي تعترض التبادل التجاري وبحث أزالة الصعوبات التي تواجه المصدرين الاردنيين الى أراضي السلطة والتي سببها الجانب الاسرائيلي وتشجيع أقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة في كلا البلدينquot;.