قرر مجلس الوزراء تكليف الجمعية الكويتية للهلال الاحمر بتقديم مساعدات انسانية ومواد اغاثة عاجلة للمتضررين من احداث اليمن لمساعدتهم على مواجهة اثارها وتخفيفها

الكويت:
عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا صباح اليوم في مطار الكويت الدولي برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح. وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان بعد الاجتماع انه بناء على امر الامير ومشاركة الاشقاء في اليمن جراء الاحداث التي تشهدها منطقة صعدة فقد قرر مجلس الوزراء تكليف الجمعية الكويتية للهلال الاحمر بتقديم مساعدات انسانية ومواد اغاثة عاجلة للمتضررين من هذه الاحداث لمساعدتهم على مواجهة اثارها وتخفيفها. واضاف انه استكمالا لمتابعة جهود اعداد برنامج عمل الحكومة في صيغته النهائية فقد خصص مجلس الوزراء اجتماعه اليوم لمناقشة خطة عمل بلدية الكويت.

وقال ان المجلس استمع الى شرح من وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر على صفر للمشروعات التي ستقوم بلدية الكويت بتنفيذها للمرحلة القادمة كما قدم مدير عام بلدية الكويت احمد عبدالله الصبيح ومساعدوه عرضا تفصيليا شاملا لمضامين خطة البلدية واستراتيجيتها لاعادة تطوير وتخطيط مناطق الكويت وتنظيم وترشيد استخدامات الاراضي وتحسين جودة الحياة والبيئة ومن ابرزها تنفيذ المخطط الهيكلي للدولة بمحاوره المختلفة وذلك في اطار التوجهات الرامية لتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري فيما يتصل بالخطة العمرانية لمدينة الكويت وتطوير شبكة وسائل النقل والمواصلات وتطوير المرافق والخدمات والاستعمالات التجارية والترفيهية والثقافية وغيرها بما في ذلك تطوير التشريعات وفك التشابك في الاختصاصات بين الجهات الحكومية.

وقال ان المجلس استعرض كذلك مشروعات البلدية المتعلقة بتطوير الطرق لمعالجة مشكلة الازدحام المروري الى جانب تطوير الواجهات الساحلية والشواطىء العامة والاستراحات وتجميل الساحات والاسواق وتطوير المناطق الخدمية والحرفية. واضاف ان المسؤولون في بلدية الكويت شرحوا للمجلس خطط تحسين اداء خدمات البلدية وتحديث الانظمة واللوائح فيها بما يهدف الى تبسيط الاجراءات واختصار الدورة المستندية والتسهيل على المواطنين والقطاع الخاص لانجاظ مصالحهم ومعاملاتهم.

وقال ان العرض اشار ايضا الى توجهات الاعتماد على القطاع الخاص وتعزيز دوره في القيام ببعض المشروعات المهمة في اطار جهود تنشيط الحركة الاقتصادية وذلك وفق لوائح مدروسة تتفق مع القوانين السارية. وقال ان المجلس تدارس الجوانب المتعلقة بالاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ مشروعات البلدية ومدى توافقها مع مضامين الخطة التنموية بالاضافة الى البرنامج الزمني اللازم لتنفيذها وانجازها.

وقد عبر مجلس الوزراء عن تقديره للجهود التي قام بها المسؤولون في بلدية الكويت في اعداد مايخصها ضمن برنامج عمل الحكومة وحثهم على مضاعفة الجهود لتحقيق الانجاز الكامل للمشاريع المقترحة لخدمة المواطنين وتلبية امالهم.