لا يزال نحو 154 الف شخص معتقلين في ستة معسكرات عمل في كوريا الشمالية ومنهم يواجهون الاعدام

سيول: قال نائب كوري جنوبي السبت ان نحو 154 الف شخص لا يزالون معتقلين في ستة معسكرات عمل في كوريا الشمالية. وبحسب النائب سانغ-هيون في الحزب الوطني الكبير (محافظ)، فان 200 الف معتقل كانوا محتجزين داخل معسكرات لمعتقلين سياسيين في نهاية التسعينات الى ان اقفلت السلطات اربعة منها تحت ضغوط دولية.

وصرح النائب لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) على خلفية تقرير تلقته الجمعية الوطنية quot;هناك 154 الف معتقل حاليا في ستة معسكرات عملquot;. وتنفي كوريا الشمالية احتجاز معتقلين سياسيين، وتقول الدعاية الرسمية ان الكوريين الشماليين يتمتعون بالحياة quot;الاكثر كرامة وسعادةquot;.

وبحسب صحيفة دونغ-ايه الكورية الجنوبية، فان المعتقلين السياسيين يفرض عليهم العمل اكثر من عشر ساعات في اليوم ولا يستفيدون من اي عناية طبية ولا يحصلون يوميا سوى على 100 الى 200 غرام من الغذاء.

وقالت الصحيفة ان المعسكرات لا تؤوي معتقلين سياسيين وحسب، وانما ايضا اشخاصا متهمين بانهم لم يحترموا الزعيم كيم جونغ-ايل. واضافت الصحيفة ان المعتقلين الذين يحاولون الفرار يواجهون عقوبة الاعدام، وتتعرض النساء المحتجزات الى الاغتصاب بصورة مستمرة.