صنعاء: بحث رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر جان نيكولا هنا اليوم مع نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية اليمني رشاد العليمي اوضاع النازحين بمحافظة صعدة في ظل الحرب الدائرة هناك بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبا) ان الجانبين تطرقا خلال اللقاء الى عدد من المواضيع المتعلقة بالمساعدات الانسانية وتواصل الجهود لتقديم المساعدات الغذائية والانسانية للنازحين من محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان ومساعدة الاسر المنكوبة من خلال ايوائهم في الخيام وتزويدهم بالمواد الغذائية والعلاجية.

واكد العليمي خلال اللقاء استعداد حكومة اليمن تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض اعمال اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمساعدة النازحين في محافظتي صعدة وعمران والعمل على بذل المزيد من الجهود لتامين تقديم الخدمات والاغاثة الانسانية للنازحين.

من جانبه اشاد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمستوى الخدمات المقدمة للنازحين والتعاون والتنسيق المقدم من السلطة المحلية ودور الحكومة اليمنية في الجهود التي تبذل في تجنيب المدنيين خطر العمليات العسكرية والحفاظ على ارواحهم.