خروج المرشد الاعلى للثورة آيةالله علي خامنئي للعلن والتحدث عبر التلفزيونوتوعده بالرد على منفذي التفجير الذي اودى بحياة عدد من كبار قادة الحرسالثوري ينفي الاشاعات التيتناقلت عن خبر وفاته

خامنئي يتهم ولندن تنفي ضلوعها في الإعتداء ضد الحرس الثوري

موسكو: نشرت وكالة رويترز استناداً للتلفزيون الإيراني، أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله على خامنئي، تحدث عبر التلفزيون الإيراني، متوعداً بمعاقبة منفذي التفجير يوم الأحد الماضي.

وأعلن آية الله خامنئي أن إيران سوف تعاقب الإرهابيين الذين اقترفوا يوم الأحد الهجوم على شخصيات كبيرة من القوات البرية الإيرانية والحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن الإنفجار الذي نفذه انتحاري إرهابي في مدينة سارباز التابعة لمقاطعة سيستان و بلوشستان، أودى بحياة 41 شخصاً، من بينهم قادة عسكريون كبار، منهم الجنرال نورعلي شوشتاري نائب قائد القوات البرية، والجنرال محمد زاده قائد الحرس الثوري في محافظة سيستان وبلوشستان، وقائد الحرس الثوري في مدينة ايرانشهر وقائد وحدة أمير المؤمنين، بالإضافة إلى عدد من رجال القبائل والمشاركين في هذا اللقاء.

وأشار الزعيم الروحي الإيراني إلى أن quot;أعداء الثورة الإيرانية لن يستطيعوا النيل من وحدة الشعب الإيراني من خلال هذه الأعمال الإرهابيةquot;. إن خروج آية الله علي خامنئي، في حديث علني على التلفزيون، ينفي الشائعات التي تناقلتها وسائل الإعلام في وقت سابق عن وفاته.