يحاكم دومينيك دوفيلبانلاشتراكه عام 2004 في عملية تلاعب تهدف الى تشويه سمعة نيكولا ساركوزي منافسه اليميني الرئيسي انذاك في الانتخابات الرئاسية لعام 2007.

باريس: طالب مدعي باريس الثلاثاء بتوقيع عقوبة السجن لمدة 18 شهرا مع ايقاف التنفيذ وغرامة 45 الف يورو على رئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دوفيلبان في قضية كليرستريم التي اتهم فيها بالتشهير خاصة بنيكولا ساركوزي.

فقد اضيفت اسماء شخصيات من بينها ساركوزي الى قوائم مصرفية لمؤسسة كليرستريم المالية في لوكسمبورغ قدمت على الاثر الى القضاء. وكان الهدف تشوية سمعة هذه الشخصيات من خلال الايحاء بانها تملك حسابات سرية وبانها تلقت رشاوى في صفقة بيع اسلحة.

واعتبر المدعي جان لوي ماران ان دومينيك دوفيلبان علم بالمؤامرة وجعل من نفسه quot;شريكاquot; فيها بصمته.

وهو يواجه ايضا عقوبة السجن لمدة قد تصل الى خمس سنوات وحرمانه من الاهلية السياسية لمدة عشر سنوات لاتهامه بquot;التواطؤ في وشاية كاذبةquot;.

من جهة اخرى طالب المدعي بالسجن 18 شهرا مع النفاذ للخبير الحسابي عماد لحود واضع القوائم المزورة والنائب السابق لرئيس مجموعة الصناعات الجوية quot;اي.ايه.دي.اسquot; جان لوي جرغوران الذي سلمها للقضاء دون كشف هويته.

كما طالب المدعي بالحبس اربعة اشهر مع ايقاف التنفيذ لفلوريان بورجيه المتدرب لدي كليرستريم الذي اخرج قوائم المؤسسة وارسلها الى عدة اشخاص. وطالب في المقابل باطلاق سراح الصحافي دوني روبير المتهم ايضا في القضية.