جدد دومينيك دوفيلبان رئيس الحكومة الفرنسية السابق التأكيد على انه لم يكن quot;ابداquot; على علم بتزوير اللوائح المصرفية التي هي في صلب قضية كليرستريم.

باريس: قال دومينيك دوفيلبان وهو الشخصية الرئيسية في قضية كليرستريم امام القضاء الفرنسي quot;لم اكن ابدا على علم بعمليات التزوير هذه ولم احصل عليها على الاطلاقquot;. وكان دوفيلبان يرد على سؤال لرئيس المحكمة دومينيك بوت الذي سأله ما اذا كان يعرف جيلبير فلام وهو قاض ظهر اسمه في عملية التزوير.

وبالمقابل، لم يطرح على رئيس الوزراء السابق المتهم بquot;التواطوءquot; اي سؤال قبل الثلاثاء حول قضية التزوير. وستخصص جلسة كاملة الاربعاء لهذه القضية.

يذكر ان قضية كليرستريم تتعلق بعملية تلاعب معقدة تعود الى 2003 تم من خلالها تزوير لوائح مصرفية بهدف الاساءة الى اصحاب حسابات وهمية لدى شركة الخدمات المالية في لوكسمبورغ quot;كليرستريمquot;، عبر الاظهار انهم تلقوا رشوة في عملية بيع اسلحة لتايوان في العام 1991.

ونقلت اللوائح المصرفية الى القضاء من جهة مجهولة. ثم فتح تحقيق في قضية وشاية.

وكان نيكولا ساركوزي انذاك وزيرا في الحكومة نفسها مع دومينيك دو فيلبان، الذي خاض معه صراعا شرسا لخلافة جاك شيراك في قصر الاليزيه في العام 2007.

ويعتبر ساركوزي ان اضافة اسمه هدفت الى quot;تلطيخ سمعتهquot; لدى الرأى العام لمنع وصوله الى الاليزيه. وقد تعهد quot;معاقبةquot; من يقف وراء هذه القضية quot;بشدةquot;، علما ان شكوكه تتجه نحو دو فيلبان الذي كان وزيرا للداخلية ورئيسا للوزراء.