تحطمت مروحية تابعة للجيش الباكستاني في المناطق القبلية قرب الحدود مع افغانستان ما ادى الى مقتل ثلاثة ضباط واصابة جنديين اخرين بجروح.

بيشاور: تحطمت مروحية تابعة للجيش الباكستاني بسبب quot;عطل فنيquot; كما اوضح مسؤول عسكري اخر مشيرا الى ان الحادث وقع في منطقة خاضعة لسيطرة القوات الامنية، في المناطق القبلية قرب الحدود مع افغانستان.

والمروحية من نوع quot;ميل ام-آي 17quot; كانت عائدة من مهمة امداد روتينية في منطقة باجور حين تحطمت قرب شارمونغ كما اعلن مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه.

واوضح المصدر نفسه ان quot;الطيارين وهما برتبة قومندان وكابتن، بالاضافة الى ضابط مساعد قتلوا فيما اصيب شخصان اخران بجروحquot; مشيرا الى ان المروحية قامت بامداد مركز في منطقة نائية بالوقود والمواد الغذائية.

وكانت القوات الباكستانية اطلقت عملية واسعة النطاق ضد المتشددين الاسلاميين في منطقتي مهمند وباجور في اب/اغسطس 2008. واعلنت في شباط/فبراير 2009 انه تم تطهير هذه المطقة لكن الحوادث تتواصل فيها منذ ذلك الحين.

ومنطقة باجور بعيدة عن جنوب وزيرستان الواقعة ايضا في منطقة القبائل الباكستانية بشمال غرب البلاد وحيث يشن الجيش الباسكتانية عملية واسعة النطاق ضد حركة طالبان منذ ثمانية ايام.